الهواتف الذكية

6 نصائح لتتغلب على بطء الهاتف الذكي وزيادة سرعته!

6 نصائح لتتغلب على بطء الهاتف الذكي وزيادة سرعته!

التعرف على حالة الطقس، تحديد المواقع، تبادل المقاطع المصورة..خدمات عديدة يقدمها الهاتف الذكي، الذي يتركك أحيانا في ورطة و يتوقف تماما عن العمل عندما تكون في أمس الحاجة إليه، فكيف يمكن التغلب على بطء الهاتف؟

توقف الهاتف الذكي عن العمل عند البحث عن موعد قطار أو إرسال رسالة صوتية مهمة عبر “واتس آب”، مسألة مثيرة للغضب و يعرفها الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية، فكيف يمكن تسريع الهاتف الذكي؟ رصد الخبراء مجموعة من النصائح التي تساعد في تجنب مشكلة بطء الهاتف الذكي:

لا تتجاهل طلب التحديث

بلا شك فإن العمل بإصدار قديم من نظام التشغيل سيؤثر سلبيا على الهاتف من حيث الأداء، لذلك احرص على تحديث نظام التشغيل لآخر إصدار متاح وذلك لمساعدتك على إدارة موارد الهاتف بشكل أفضل، كما لا تنسى تحديث التطبيقات إلى آخر إصدار وعدم الاعتماد على إصدارات قديمة منها.

راجع التطبيقات كل فترة

أحيانا يدفعك الحماس لتحميل هذا التطبيق أو ذاك، ثم تكتشف أنك نادرا ما تستخدمه، لذا ينصح الخبراء وفقا لمجلة “فوكوس” الألمانية، بمراجعة التطبيقات المتاحة على هاتفك كل فترة و إزالة التطبيقات التي لا تستخدمها.

المؤثرات و الخلفيات

إضافة خلفيات متحركة و ملونة و مؤثرات مميزة عند الانتقال من تطبيق لآخر، مسألة بالطبع مثيرة للاهتمام، لكن هل هي ضرورية بالفعل؟ الحقيقة هي أن تلك المؤثرات تؤدي لبطء عمل الهاتف الذكي، لذا عليك التقليل منها قدر الإمكان إذا كنت ترغب في رد فعل سريع من هاتفك الذكي.

مساحة التخزين

تبادل الصور و الفيديوهات على التطبيقات المختلفة، يؤثر على مساحة التخزين المتاحة في الهاتف الذكي، لذا يجب مسح المواد غير المهمة بين الحين والآخر، وفقا لموقع جيجا الألماني المتخص بالتكنولوجيا.

الهاتف أيضا بحاجة للراحة

ينصح الخبراء بـ”إعادة تشغيل” الهاتف الذكي في نهاية اليوم، فهذا من شأنه تسريع عمل الجهاز، كما هو الحال مع أجهزة الكمبيوتر.

هل تعاني من “إدمان” الهاتف الذكي!

إعادة ضبط المصنع

في حال لم تفلح كافة النصائح المذكورة، فيجب اتخاذ خطوة “إعادة ضبط المصنع” بعد نقل جميع المواد المهمة من الهاتف الذكي، لأن جميع التطبيقات و المواد المخزنة ستحذف من الهاتف في هذه الحالة.

الوسوم
اظهر المزيد

فريق شاشة العرب

نحن مجموعة باحثين في مجالات مختلفة ولكن رسالتنا واحدة وهي رفع مستوى الوعي لدى الفرد والمجتمع العربي بكل ما هو مفيد خاصة بعد انتشار الأفكار والقيم الهدامة في الوطن العربي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لذلك قرننا أن ننشر من خلال هذا الموقع كل ما نقرأه ونراه مفيد للفرد والمجتمع العربي ككل ليصبح مرجع للأفكار البناءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مرحبا!

نسيت كلمة المرور ؟

أنت لا تملك حساب ؟ التسجيل

نسيت كلمة المرور ؟

ادخل بيانات حسابك سنرسل لك رابطا لأعاده تعيين كلمه المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

إغلاق
من

    معالجة الملف…

    إغلاق