محتوى متميز

10 من أغرب المباني في العالم

10 من أغرب المباني في العالم

مبان غريبة الشكل و التصميم لا يوحي شكلها الخارجي بأنها مبان، وصمم بعضها ليكون متحفا أو معبدا، وصمم الأخر ليمثل مقرا لشركة أو مكتبة عامة. لنتعرّف مع بعض على مجموعة من 10 أغرب المباني في العالم :

10. The Basket Building (أوهايو, أمريكا)

هذا المبنى هو مقرّ شركة “لونغابيرغير” لتصنيع السلال. أرادت الشركة أن تبني مقرا يلائم توجهاتها الإنتاجية، فقدمت هذا المبنى الفريد في العالم، و الذي يقع في ولاية أوهايو الأمريكية.

9. Kansas City Library (ميسوري, أمريكا)

يعرض الحائط الجانبي للمبنى 22 كتابا وقع إختيارهم من قبل سكان المدينة : شكل خارجي مميز للمبنى على شكل مجموعة كتب.

8. أتلانتس دبي

هو مجمع فندقي سياحي ضخم موجود في دبي، افتتح في حفل مبهر وضخم بلغت تكلفته 20 مليون دولار أمريكي في 20 نوفمبر 2008، و هو مشروع رجل الأعمال الجنوب أفريقي سول كيرنز. يقع الفندق على نخلة الجميرة في الحاجز شمال الجزيرة .

7. Forest Spiral (دارمشتادت, ألمانيا)

يشتهر المهندس المعماري النمساوي فريدنسرايش هوندرتفاسر بتصاميمه الغريبة والمليئة بالألوان الزاهية، كما في مباني “فالدسبيراله” في مدينة دارمشتات الألمانية، التي أنجزت في سنة 2000. هذه المباني لديها 1000 نافذة غير متشابهة.

6. معبد اللوتس في الهند

يعد معبد اللوتس للطائفة البهائية في الهند أحد الإبداعات الهندسية الحديثة في العالم. صٌمم المبنى على شكل زهرة اللوتس ويزوره نحو أربعة ملايين زائر كل عام.

مبان غريبة الشكل و التصميم لا يوحي شكلها الخارجي بأنها مبان، وصمم بعضها ليكون متحفا أو معبدا، وصمم الأخر ليمثل مقرا لشركة أو مكتبة عامة. لنتعرّف مع بعض على مجموعة من 10 أغرب المباني في العالم :

5. منزل الجنون (فيتنام)

هذا المنزل تملكه إبنة الرئيس السابق لفيتنام، تصميمه يخرج عن المألوف مع نوافذ غير متشابهة و رأس زرافة عملاق في ساحته.

4. Meitan Tea Museum (الصين)

الصينيون لهم إبداعاتهم الهندسية أيضا، إذ صمموا متحفا في مقاطعة كوانزو على شكل إبريق الشاي، بما يتناسب مع شهرتها بالشاي الأخضر.

3. Asahi Beer Hall – اليابان

مبنى الجعة وهو مقر شركة لصناعة البيرة في مدينة أساهي في اليابان. قمة المبنى صممت على شكل رغوة الجعة.

2. Casa Milà , برشلونة (إسبانيا)

صمم المعماري الإسباني أنتوني غاودي مبنى “كازا ميلا” في برشلونة في بدايات القرن العشرين ليصبح معلما معماريا مهما في المدينة. اختارته منظمة اليونسكو كأحد مواقع الإرث الثقافي العالمي عام 1984.

1. مبنى الخروف و مبنى الكلب – (Tirau, Waikato, New Zealand)

تيراو هي مدينة صغيرة زراعيّة في نيوزيلندا، بدأت في السنوات الأخيرة تجلب السيّاح. يقع كلّ من مبنى الخروف و مبنى الكلب في وسط المدينة و هي مباني إستقبال زوّار المدينة.

الوسوم
اظهر المزيد

فريق شاشة العرب

نحن مجموعة باحثين في مجالات مختلفة ولكن رسالتنا واحدة وهي رفع مستوى الوعي لدى الفرد والمجتمع العربي بكل ما هو مفيد خاصة بعد انتشار الأفكار والقيم الهدامة في الوطن العربي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لذلك قرننا أن ننشر من خلال هذا الموقع كل ما نقرأه ونراه مفيد للفرد والمجتمع العربي ككل ليصبح مرجع للأفكار البناءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مرحبا!

نسيت كلمة المرور ؟

أنت لا تملك حساب ؟ التسجيل

نسيت كلمة المرور ؟

ادخل بيانات حسابك سنرسل لك رابطا لأعاده تعيين كلمه المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

إغلاق
من

    معالجة الملف…

    إغلاق