طب و صحة

نصائح بسيطة للتغلب على حرقة المعدة

نصائح بسيطة للتغلب على حرقة المعدة

مواد حامضة ترتفع من المعدة إلى المريء فيشعر الإنسان بحرقة شديدة أحيانا. شعور غريب، إذا تكرر لا بد من مراجعة الطبيب، لأنه قد يسبب مضاعفات خطيرة. من أجل منع حرقة المعدة ما عليك سوى مراعاة هذه النصائح.

إذا لم تتم معالجة حرقة المعدة بطرق فعالة، فقد يؤدي ذلك إلى عواقب وخيمة. موقع (إتش آر أونلاين) الألماني، نشر بعض النصائح التي تساعد في التغلب على حرقة المعدة:

7 أخطاء تدمر الجهاز الهضمي

  • الاستغناء عن العصائر التي تحتوي على الأحماض وعن المواد التي يدخل النيكوتين أو الكافيين في تركيبها. فهي تستثير وتؤدي إلى زيادة إنتاج الأحماض المعِدية. و هذا أيضا ما تفعله الحلويات و الكحوليات والتوابل الحارة. ويؤدي ذلك إلى انسداد وتقلص عضلة المعدة، ويحول بالتالي دون عودة الأحماض إلى المعدة فتبقى في المريء.
  • ضرورة تقليل الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون. ومن الأفضل توزيع الوجبات الغذائية على مدار اليوم، بحيث يتناول الشخص من خمس إلى ست وجبات صغيرة على مدار اليوم.
  • ضرورة الاستغناء عن المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، وعوض ذلك شرب أنواع مختلفة من الشاي: مثل البابونج و الكمون و اليانسون.
  • يجب مراعاة عدم الأكل في ساعة متأخرة وتفادي تناول الوجبات الدسمة. و لكي تستريح المعدة لابد وأن تكون آخر وجبة من 3 إلى 4 ساعات قبل الخلود إلى النوم.
  • ينصح بالنوم بشكل يكون فيه الجزء العلوي من الجسم مرتفعا قليلا عن السفلي. لأن هذه الوضعية تحول دون وصول الأحماض المعدية إلى المريء.

أكثر من تناول البيض يومياً لهذه الأسباب

المصدر : DW

الوسوم
اظهر المزيد

فريق شاشة العرب

نحن مجموعة باحثين في مجالات مختلفة ولكن رسالتنا واحدة وهي رفع مستوى الوعي لدى الفرد والمجتمع العربي بكل ما هو مفيد خاصة بعد انتشار الأفكار والقيم الهدامة في الوطن العربي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لذلك قرننا أن ننشر من خلال هذا الموقع كل ما نقرأه ونراه مفيد للفرد والمجتمع العربي ككل ليصبح مرجع للأفكار البناءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مرحبا!

نسيت كلمة المرور ؟

أنت لا تملك حساب ؟ التسجيل

نسيت كلمة المرور ؟

ادخل بيانات حسابك سنرسل لك رابطا لأعاده تعيين كلمه المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

إغلاق
من

    معالجة الملف…

    إغلاق