السفر

ماهي فائدة الثقوب الصغيرة في نوافذ الطائرات ؟

ماهي فائدة الثقوب الصغيرة في نوافذ الطائرات ؟

هناك من يمتلئ قلبه خوفا بعد ملاحظته ثقوبا صغيرة في نوافذ الطائرة التي يستقلها، إذ يمكن أن يرى في ذلك دلالة على تضرر الزجاج، لكن هذه الثقوب موجودة في كل نوافذ الطائرات، فلأي هدف هي؟

كل من يستقل الطائرات خلال أسفاره يلاحظ ثقوبا صغيرة في نوافذ الطائرات، و سبب ذلك لا يعرفه أغلب الركاب، لكنه أمر مهم جدا إذ غياب الثقوب هو الذي يجب أن يثير المخاوف.

تعدل الثقوب الصغيرة في زجاج نوافذ الطائرات كم الضغط الذي يمر بين أجزاء النافذة الداخلية و الخارجية، فتخفض هذه الثقوب المفيدة الضغط و تقي الزجاج الداخلي الضرر، إذ يتعرض فقط الجزء الخارجي من النافذة للضرر.

اسم هذا الثقوب يدل على فائدتها، على حد المثل المشهور “كل اسم يدل على مسماه” و تسمى بالإنكليزية “breather hole” يعني “ثقوب التنفس” و ذلك لأنها تجعل الركاب قادرين على التنفس في حال زيادة الضغط على الجزء الخارجي من النافذة.

كما تبدد ثقوب التنفس هذه من على النافذة الضباب الذي تسببه تراكم الرطوبة و يعلق بين أجزاء النافذة.

الوسوم
اظهر المزيد

فريق شاشة العرب

نحن مجموعة باحثين في مجالات مختلفة ولكن رسالتنا واحدة وهي رفع مستوى الوعي لدى الفرد والمجتمع العربي بكل ما هو مفيد خاصة بعد انتشار الأفكار والقيم الهدامة في الوطن العربي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لذلك قرننا أن ننشر من خلال هذا الموقع كل ما نقرأه ونراه مفيد للفرد والمجتمع العربي ككل ليصبح مرجع للأفكار البناءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق