طب و صحة

ماذا يحدث عند تصفح الهاتف المحمول قبل النوم؟

ماذا يحدث لك عندما تتصفح هاتفك قبل النوم؟

قال الدكتور دان سايغل -في مقطع على يوتيوب نقلته صحيفة إندبندنت- إن استعمال الهاتف المحمول قبل الخلود للنوم له أضرار، فما هي؟

وشرح الدكتور -وهو أستاذ الطب النفسي السريري في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا- إن استخدام الهاتف قبل النوم يعرض العين لشلال من الفوتونات من الشاشة، التي تخبر دماغك بألا ينام، وأنه لم يحن وقت النوم، وألا يفرز الجسم الميلاتونين، وهو هرمون النوم.

وأضاف أن هذا يؤدي إلى نومك ساعات قليلة، مثلا خمس ساعات إذا نمت من الواحدة حتى السادسة صباحا، مما لا يتيح الفرصة لدماغك لتنظيف نفسه من السموم، وهي عملية يقوم بها خلال النوم، وأيضا لا يتيح الفرصة للخلايا العصبية للراحة.

مقال – كيف تخلد إلى النوم في دقيقة واحدة؟

وقال إن الشخص يحتاج عادة من سبع إلى تسع ساعات من النوم يوميا.

وذكر أن قلة النوم هي أمر سام للوصلات بين الخلايا العصبية في الدماغ لأن السموم ستبقى ولن يتم التخلص منها، كما أن قلة النوم تؤثر على هرمون الإنسولين في الجسم وتزيد خطر تعرضك لزيادة الوزن، وتؤثر على الذاكرة وقدرتك على حل المشاكل.

ونصح الدكتور بإطفاء شاشة الهاتف قبل ساعة من الخلود للنوم.

الوسوم
اظهر المزيد

فريق شاشة العرب

نحن مجموعة باحثين في مجالات مختلفة ولكن رسالتنا واحدة وهي رفع مستوى الوعي لدى الفرد والمجتمع العربي بكل ما هو مفيد خاصة بعد انتشار الأفكار والقيم الهدامة في الوطن العربي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لذلك قرننا أن ننشر من خلال هذا الموقع كل ما نقرأه ونراه مفيد للفرد والمجتمع العربي ككل ليصبح مرجع للأفكار البناءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مرحبا!

نسيت كلمة المرور ؟

أنت لا تملك حساب ؟ التسجيل

نسيت كلمة المرور ؟

ادخل بيانات حسابك سنرسل لك رابطا لأعاده تعيين كلمه المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

إغلاق
من

    معالجة الملف…

    إغلاق