كيف يمكنك تجربة الذكاء الاصطناعي من جوجل مباشرة من خلال متصفحك

من فضلك تسجيل الدخول أو إنشاء حساب لتسجيل إعجابك بالمشاركات.
الأخبار

في السنوات الأخيرة أصبحنا نسمع كثيرا عن “الذكاء الاصطناعي”، لدرجة أن البعض أصبح يتخوف من أنه قد يعني سيطرة الآلات. فهي ستتعلم وستطور ذاتها إلى درجة أنها ستصبح في مستويات تتجاوز الذكاء البشري، في طريقها إلى التحقق وليست إلا مسألة وقت فحسب. وقد أصبحنا بالفعل نشاهده العديد من الأجهزة والتقنيات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

شركة جوجل هي من الشركات الرائدة ومن كبار المستثمرين في هذا القطاع، ولها مجموعة من التقنيات والخدمات الخاصة التي أصبحت تعتمد على تعلم الآلة والتعلم العميق الذي يعني الذكاء الاصطناعي.

 

شركة جوجل ومن اجل تقريبك إلى هذا العلم، قامت بإطلاق موقع يمكنك من فهم طريقة عمل هذا الذكاء الاصطناعي. هذا الموقع يوفر لك واجهة حيث يمكنك إدخال المحتوى الملتقط بواسطة كاميرا لتدريب الالة، حيث يخزن ما يصل إلى 30 صورة في 3 فئات مختلفة، اللون الأخضر والأرجواني والبرتقالي. كما يوفر لك أيضا تسجيل الصوت.

 

طريقة عمل الموقع هي بسيطة، يكفي أن تقوم بتشغيل كاميرا حاسوبك ثم النقر على أحد الأزرار الملونة، ليقوم البرنامج بتسجيل كل ما يستطيع رؤيته عبر الكاميرا، وعندما يتعلم البرنامج وفق ما قمت بتصويره فإنك تستطيع التحكم بما يمكن أن ينفذه مثل عرض صورة متحركة، تأثير صوتي، أو بعض الكلمات حسب ما يرى عندما ترى الكاميرا عنصر ما أو نشاط قمت مسبقاً بتدريبها.

باختصار يتعلم من الأمثلة، ثم يتذكر وبعد ذلك يقوم بتنفيذ امر ما. ومن الجدير بالذكر أن هذه الخدمة هي جزء من مشروع تجريبي، وهو بالتأكيد طريقة رائعة لفهم أفضل لكيفية عمل الذكاء الاصطناعي.

رابط الموقع

1

فيديو يوضح استخدام الذكاء الاصطناعى من خلال المتصفح

ردود الأفعال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *