طب و صحة

فوائد البطيخ الأحمر – كثير من الماء والفيتامينات

فوائد البطيخ الأحمر – كثير من الماء والفيتامينات

تناول المصريون القدماء البطيخ الأحمر منذ 4 آلاف عام بعد أن زرعوه في أرضهم ووصل إليهم من ارض جنوب أفريقيا. فوائد البطيخ الأحمر كثيرة ويحتوي على نسبة من الفيتامينات وهو الأفضل لتخفيض الوزن.

قبل أربعة آلاف عام كان المصريون وسكان الشرق الأوسط يتناولون البطيخ الأحمر في فصل الصيف الحار لتعويض الماء المفقود نتيجة التعرق. وإلى اليوم تلقى ثمار البطيخ إقبالا من قبل الناس. فما هي أهمية البطيخ وأي عناصر غذائية يحتويها؟

يحتوي البطيخ الأحمر على ما نسبته 95 بالمائة من الماء. كما يحتوي على فيتامين “سي” وفيتامين “ي”، وعلى نسبة من الحديد والناتوريوم الذي يساعد في تنظيف الكليتين. ولا يحتوي تقريبا على سعرات حرارية: كل 100 غرام من البطيخ الأحمر يحتوي حوالي 24 سعرة حرارية فقط. ولا يجب نسيان ما تحتويه بذوره من الفيتامينات والعناصر الأولية والبروتين والدهون.

وينصح موقع “غيزوندهايت” الإلكتروني أن لا يضع المرء البطيخ الأحمر في الثلاجة ليومين أو أكثر. بل يفضل تناولها كاملة للحفاظ على مادتها الغذائية من الفيتامينات. ولهذا يفضل شراء البطيخ الأحمر بحجم يكفي ليتم تناوله في اليوم نفسه.

يمكن تناول البطيخ الأحمر بطرق مختلفة؛ فمثلا يقترح موقع “أبوتيكن أومشاو” الإلكتروني بالخلطة التالية: 300 غرام من البطيخ مع علبة لبن صغيرة، 120 مليلتر من الحليب مع ملعقتين من آيس كريم الفانيلا. خلطة مثالية في يوم حار يحتاج الجسد فيه إلى التبريد.

منشأ البطيخ الأحمر الأصلي في جنوب إفريقيا، حيث الحرارة والأرض الرملية اليابسة. تناولها المصريون القدماء بعد أن زرعوها في أرضهم. وووصلت النبة إلى أوروبا بشكل متأخر نسبيا. أما أهم البلدان التي يزرع فيها البطيخ الأحمر فهي، الولايات المتحدة الأميركية والصين وتركيا وإيران والبرازيل.

وبينما يعتبر البطيخ الأصفر الحلو المذاق من صنف الفاكهة، فإن البطيخ الأحمر نفسه يعتبر من صنف القرع.

7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ

المصدر : DW

الوسوم
اظهر المزيد

فريق شاشة العرب

نحن مجموعة باحثين في مجالات مختلفة ولكن رسالتنا واحدة وهي رفع مستوى الوعي لدى الفرد والمجتمع العربي بكل ما هو مفيد خاصة بعد انتشار الأفكار والقيم الهدامة في الوطن العربي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لذلك قرننا أن ننشر من خلال هذا الموقع كل ما نقرأه ونراه مفيد للفرد والمجتمع العربي ككل ليصبح مرجع للأفكار البناءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مرحبا!

نسيت كلمة المرور ؟

أنت لا تملك حساب ؟ التسجيل

نسيت كلمة المرور ؟

ادخل بيانات حسابك سنرسل لك رابطا لأعاده تعيين كلمه المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

إغلاق
من

    معالجة الملف…

    إغلاق