طب و صحةنمط الحياة

عند شراء ملابس جديدة لماذا يجب غسلها قبل إرتدائها؟

لماذا يجب غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها؟

يعتقد الكثيرون أن الملابس الجديدة التي تم شرائها تصلح للارتداء فوراً و ليس هناك ضرورة لغسلها، و لكن الأطباء يرون عكس ذلك. فما هي مخاطر ارتداء الملابس الجديدة من دون غسلها؟

كشف دونالد بيلسيتو Donald Belsito,، أستاذ الأمراض الجلدية في المركز الطبي لجامعة كولومبيا في الولايات المتحدة عن مخاطر ارتداء الملابس الجديدة فور شرائها من المتجر، موضحاً أن في حال عدم غسلها يمكن أن تسبب في بعض الأمراض الجلدية مثل تهيج الجلد أو الجرب أو الفطريات، “skin irritation, scabies, lice, or even fungus” بحسب موقع إندبندنت.

أطعمة تساعدك على إنقاص وزنك دون الإحساس بالجوع

و أكد بيلسيتو، أن الملابس الجديدة غير صحية، لأن المشتري لا يعرف ماضي اللباس الذي تم شرائه و كيف تم التعامل معه، و قد يكون هناك العشرات من الذين قاموا بارتدائه و ربما يكون أحدهم مصاب بمرض جلدي. و أضاف: “قد تكون هناك قمل على الملابس الجديدة و المشتري لا يعلم بها”.

ومن جهة أخرى شددت ليندسي بوردون Lindsey Bordone، طبيبة الأمراض الجلدية في المركز الطبي لجامعة كولومبيا على أهمية غسل الملابس قبيل ارتدائها، وأوضحت: “أثناء عملية الشحن، يتم رش الملابس الجديدة بمواد حافظة، لتجنب ظهور العفن عليها… وهذه المواد الحافظة تؤثر سلباً على صحة الجلد”.

و تعتبر مادة «فورمالديهايد» (Formaldehyde) أحد المواد الحافظة التي يتم رشها على الملابس الجديدة لمنع ظهور العفن عليها و كذلك يساهم في جعلها مكوية “to prevent mildew and keep garments wrinkle-free”.

الوسوم
اظهر المزيد

فريق شاشة العرب

نحن مجموعة باحثين في مجالات مختلفة ولكن رسالتنا واحدة وهي رفع مستوى الوعي لدى الفرد والمجتمع العربي بكل ما هو مفيد خاصة بعد انتشار الأفكار والقيم الهدامة في الوطن العربي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لذلك قرننا أن ننشر من خلال هذا الموقع كل ما نقرأه ونراه مفيد للفرد والمجتمع العربي ككل ليصبح مرجع للأفكار البناءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق