محتوى متميز

صور مذهلة من الطبيعة في مسابقة SONY للتصوير الفوتوغرافي

صور مذهلة من الطبيعة في مسابقة SONY للتصوير الفوتوغرافي

مسابقة سوني للتصوير الفوتوغرافي هي من أهم و أكبر المسابقات في العالم. تُقام مسابقة سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي سنوياً لتتيح لنا إمكانية إكتشاف ومعرفة الحياة والأحداث التي تحصل من حولنا في هذا العالم عبر مشاهدة أجمل الصور. ويتّجه المصورين من جميع البقاع للمشاركة بصورهم التي تأخذنا في رحلات لمناطق بعيدة لتحكي مالم يُحكى من قبل!

المسابقة مفتوحة للمصورين من جميع المستويات و تنقسم إلى أربع أصناف : محترفين، طلبة، شباب و صنف مفتوح. للعلم أن آخر أجل للمشاركة هو 5 يناير / جانفي 2016 .

هذه بعض الصور المشاركة في مسابقة سوني للتصوير الفوتوغرافي لعام 2016 . وفي ما يلي مجموعة 16 صورة (ترتيب عشوائي) مشاركة هذا العام في المسابقة التي لم تغلق أبوابها بعد:

16. جبال الألب

المصورة: “سيمون كموون” من سويسرا

صورة لا تصدّق للنجوم، والزهور و الثلوج فوق جبال الألب في بيرن.

15. التجديف بالساق

المصور:”زاي يار لين”.

نبدأ من بورما بصورة لصياد يصطاد في نهر إينلاي و يقوم بالتجديف بساقيه.

14. نسور تقاتل في الثلج

المصور: “جيوفاني فريسكورا” من إيطاليا.

لقطة بارعة لنسور و هي تقاتل بعضها في الثلج.

13. بركان كالبوكو

المصور: “إدواردو مينت”

لقطة رائعة لنيران بركان في كالبوكو في تشيلي، لهب البركان يضيء السماء والأرض وبتصويره مع النجوم أعطى الصورة بعداً جديداً يجعلنا نتدبر في هذا الكون.

كالبوكو هو بركان طبقي يقع في جنوبي تشيلي بمنطقة لوس لاغوس. ثار البركان ما لايقل عن 10 مرات منذ عام 1837. آخر ثوران له كان يوم الأربعاء الموافق 22 أبريل 2015 وهو الأول منذ عام 1972.

12. طاووس

المصور: “عمري آرفيانتو” من أندونيسيا

صورة مدهشة لطاووس. هي من أجمل الطيور فالذكر يمكنه نشر ريشه إلى الخلف في شكل مروحة جميلة طولها نحو خمس مرات طول جسم الطاووس (الصورة).

11. البطريق الملك

المصور: “آنتجي كاكوشكي”

صورة لمجموعة بطريق ملكي واقفة لكن ما يلفت الإنتباه أنها تنظر في إتّجاهات مختلفة.

10. مكاك ياباني

المصور: “كريستوفر يوه” من أسرتاليا

صورة طريفة جداً لثلاثة قردة مكاك يابانيّة. مما يسترعي الانتباه هو استخدام قرود المكاك العيون الساخنة الطبيعية في التدفئة ، حيث يلجأ جموعه إليها للإستجمام و الوقاية من برد الريح و الجليد حولهم .

9. حمار وحشي

المصورة: “جونا سزيوسزيك” من بولندا

أخذت “جوانا” هذه اللقطة الافتة للنظر لحمار وحشي وحيد في طريق مؤدية إلى الجبال والأراضي الجافة.

8. النمر

المصور: “فلاديمير تشيك”

تمكن المصور “فلاديمير تشيك” من التقاط صورة مذهلة لهذا النمر و هو يتجوّل بين العشب الطويل في الهند.

7. وقت الغداء

المصور: “هنريك سبرانز” من ألمانيا

لقطة بارعة لا تصدق لمخلوق لطيف يقفز ليصل إلى التوت البري لتناول طعامه.

6. ذكر أيل تحت المطر

المصورة: “سارّة برودكيوزك” من بولندا

يقف ذكر الأيل تحت المطر بكلّ ثبات و تحدّي بينما تتساقط قطرات المطر من قرونه.

5. العقاب الأصلع تحت المطر

المصور: “مايكل باتشيس”

صورة مدهشة أخرى لحيوان تحت المطر. العقاب الأصلع طير جارح يعيش في قارة أمريكا الشمالية، و هو الطائر الوطني للولايات المتحدة الأمريكية.

4. بجعة

المصور: أحمد طه

صورة جميلة لبجعة ملوّنة. البجعة هي طائر مائي ضخم تتميز بوجود جيب تحت منقارها. البجعات الحديثة موجودة في كل القارات باستثناء أنتاركتيكا.

3. ابن عرس

المصور: “ستيوارت مككاي”

صورة رائعة لحيوان ابن عرس و هو يجري بطعامه الطازج (فأر) في فمه. أمّا بخصوص لونه، ننقل هذا التفسير العلمي:

لإبن عرس في معظم الأحوال، فرو على ظهره وجوانبه ذو لون بني مائل للحمرة، أو البني المائل للصفرة، في حين أن له فروًا على أجزائه السفلية، لونه أبيض أو مائل للصفرة أو السمرة. و أما في الشتاء فإن فرو ابن عرس ـ الذي يعيش في الأجواء الآسيوية ـ يتحول إلى اللون الأبيض فيما عدا ذيله الذي يكون منقّطًا بالأسود.

2. الطيور الطنانة

المصور: “شيلدون بيلسكر”

سميت هذه الطيور بالطنانة نسبة إلى الطنين التي تصدره أجنحتها التي تتحرك بمعدل يتراوح بين 60 و 70 حركة في الثانية الواحدة لدى اصغر الأنواع. و لهذا الطائر ميزة هي أنه يستطيع الطيران إلى الخلف على عكس الشائع في الطيور و هو الطيران للأمام .

1. آيسلندا

المصور: “زي شان”

آيسلندا بلد نشط بركانياً وجيولوجياً. تتميّز بأماكن طبيعيّة تحبس الأنفاس. تعتبر آيسلندا أرضاً فتية جيولوجياً و تقع على المنطقة الساخنة من حيد منتصف الأطلسي الذي يمر مباشرة عبرها. تعني هذه التركيبة أن الجزيرة نشطة جيولوجياً بوجود العديد من البراكين مثل بركان هيكلا و إلدغيا و هيردوبريد و إلدفيل.

الوسوم
اظهر المزيد

فريق شاشة العرب

نحن مجموعة باحثين في مجالات مختلفة ولكن رسالتنا واحدة وهي رفع مستوى الوعي لدى الفرد والمجتمع العربي بكل ما هو مفيد خاصة بعد انتشار الأفكار والقيم الهدامة في الوطن العربي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لذلك قرننا أن ننشر من خلال هذا الموقع كل ما نقرأه ونراه مفيد للفرد والمجتمع العربي ككل ليصبح مرجع للأفكار البناءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق