محتوى متميز

«دونغ تاو» Dong Tao دجاج نادر بساق التنين

«دونغ تاو» Dong Tao دجاج نادر بساق التنين

دونغ تاو هي سلالة نادرة من الدجاج في الفيتنام، تشتهر بلحمها اللذيذ وسيقانها الضخمة التي لا تشبه أي نوع من سيقان الدجاج في العالم. هذا النوع من الدجاج موجود بشكل حصري في منطقة دونغ تاو على بعد حوالي 30 كيلومتر من هانوي.

يتم تربية هذا النوع من الدجاج حصرا لخدمة العائلة المالكة وكبار البيروقراطيين، كما يتم تقديم لحومه في المطاعم الفاخرة التي تلبي احتياجات الأثرياء، ويتم طبخ الساقين أيضا إذ أن طعمها هو الآخر شهيا.

الدجاج دونغ تاو لديه خاصية مميزة، إذ يتمتع بجسم صحي، وأرجل قوية و بدينة مغطاة بقشور حمراء.

يصل وزن دجاج دونغ تاو البالغ إلى 6 كجم ويصل سمك ساقه إلى حجم معصم الانسان. وتكون دجاجة دونغ تاو عامة بيضاء اللون في حين أن الديوك لديها ريش ملون.

الطلب على هذا النوع من الدجاج مرتفع للغاية، ولكن المعروض قليل، الأمر الذي يفسر ارتفاع سعره الذي يصل إلى 2500 دولار أميركي.

دجاج دونغ تاو حساس جدا لتغيرات الطقس ويضع عدد أقل من البيض مقارنة بالدجاج العادي، كما أن حجم ساقيه الضخم يجعل عملية الفقس صعبة ولذلك يعمل المربون على مساعدة الدجاج لإنتاج الكتاكيت. ويحتاج الكتكوت بين 8 أشهر إلى سنة كاملة ليصبح وزنه بين 3 إلى 5 كيلوغرامات وبالتالي يمكن بيعه.

الوسوم
اظهر المزيد

فريق شاشة العرب

نحن مجموعة باحثين في مجالات مختلفة ولكن رسالتنا واحدة وهي رفع مستوى الوعي لدى الفرد والمجتمع العربي بكل ما هو مفيد خاصة بعد انتشار الأفكار والقيم الهدامة في الوطن العربي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لذلك قرننا أن ننشر من خلال هذا الموقع كل ما نقرأه ونراه مفيد للفرد والمجتمع العربي ككل ليصبح مرجع للأفكار البناءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مرحبا!

نسيت كلمة المرور ؟

أنت لا تملك حساب ؟ التسجيل

نسيت كلمة المرور ؟

ادخل بيانات حسابك سنرسل لك رابطا لأعاده تعيين كلمه المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

إغلاق
من

    معالجة الملف…

    إغلاق