طب و صحة

الطريقة المثلي للعطس والتي لا تؤثر علي أعضائك الداخلية

ما هي الطريقة المثلى للعطس؟

ربما تعلم أنه عندما تشعر بأنك بحاجة للعطس أو الكحة، فإنك تبادر بتغطية فمك لمنع نشر الجراثيم المعدية. و لكن الطريقة التي تغطي بها فمك في غاية الأهمية.

هل يتوقف القلب حقا عند العطس ؟

وتقول صحفية نيويورك تايمز في تقريرها إن ثمة العديد من الناس لم يسمعوا بالإرشاد الذي أجمع عليه المسؤولون في مجال الطب، وهو أنه إذا لم تتوفر لديك المناديل فعليك أن تستخدم الذراع و ليس يدك، حتى و إن كان ذلك يخالف ما اعتدت عليه منذ زمن طويل.

إذا لم تتوفر لديك المناديل فعليك أن تستخدم الذراع و ليس يدك

الطبيب فنسنت هيل – Vincent Hill المتخصص في الوقاية من الأمراض المنقولة عبر الرذاذ “waterborne disease “- يقول إن العطس في اليد يوفّر فرصة انتقال الجراثيم إلى الآخرين أو تلويث الأشياء التي يلمسونها.

فالجراثيم عادة ما تنتشر عبر الرذاذ الذي يخرج من الجهاز التنفسي من خلال العطس أو الكح، وعندما تسقط قطرات رذاذ على اليدين تنقل إلى مقابض الأبواب أو أزرار المصعد وأسطح أخرى يمكن للآخرين من حولك لمسها.

Germs are most commonly spread by the respiratory droplets emitted from sneezing and coughing. When they land on your hands, they’re transmitted to things like door knobs, elevator buttons and other surfaces the people around you are likely to also touch.

و تشير الصحيفة إلى أن الحماية من العطس باستخدام الذراع أصبحت إرشادات رسمية من قبل المؤسسات والجهات الطبية في الولايات المتحدة، و حتى ضمن أنظمة المترو في مدينة نيويورك.

الوسوم
اظهر المزيد

فريق شاشة العرب

نحن مجموعة باحثين في مجالات مختلفة ولكن رسالتنا واحدة وهي رفع مستوى الوعي لدى الفرد والمجتمع العربي بكل ما هو مفيد خاصة بعد انتشار الأفكار والقيم الهدامة في الوطن العربي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لذلك قرننا أن ننشر من خلال هذا الموقع كل ما نقرأه ونراه مفيد للفرد والمجتمع العربي ككل ليصبح مرجع للأفكار البناءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق