محتوى متميز

أكثر 25 عجائب مذهلة في العالم – الجزء الأول

أكثر 25 عجائب مذهلة في العالم – ج 1/3

من عجائب كوكبنا المدهش، نأخذكم في جولة لأكثر 25 أماكن من عجائب الدنيا الأكثر إثارة في العالم. كل يوم، خمس مجموعة أماكن مثيرة، حسب ترتيب تنازلي :

برج سي إن – كندا

برج سي إن (بالإنجليزية: The CN Tower‏) برج اتصالات وسياحة في وسط مدينة تورنتو الكندية ارتفاعه 553.33 متر. تم بناءه عام ١٩٧٦ ليصبح أطول مبنى قائم بذاته في العالم وأطول برج في العالم. حافظ برج سي إن على هذين اللقبين لمدة ٣٤ عاماً إلى أن تم بناء برج خليفة في دبي، طوكيو sky tree في طوكيو، أبراج البيت في مكة، وبرج كانتون في قوانغتشو وذلك في عام ٢٠١٠. لا يزال برج سي إن أطول مبنى في الجزء الغربي من الكرة الأرضية، وهو رمز مهم بين ناطحات سحاب تورنتو ورمز كندا، وهو يجذب أكثر من مليوني زائر سنوياً من كافة أنحاء العالم.

مبنى إمباير ستيت – أمريكا

مبنى الإمباير ستيت (بالإنجليزية: Empire State Building‏) ناطحة سحاب في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، مكون من 102 طابق وفيه 72 مصعد ويصل ارتفاعه إلى 1250 قدم (381) متر وإلى 441 متر مع الهوائي التلفاز. ظل المبنى أعلى مبنى في العالم لمدة تتجاوز الأربعين سنة .

يعتبر المبنى أطول ناطحة سحاب في مدينة نيويورك منذ سقوط ناطحتي مركز التجارة العالمي في 11 سبتمبر 2001م، ويزوره سنويا 3.8 مليون شخص. وبلغت حوادث الانتحار بالقفز من هذا المبنى حوالي 31 حالة منذ افتتاحه عام 1931م.

نفق المانش – إنجلترا و فرنسا

هو نفق تحت قناة المانش وسمي بذلك نسبة إلى مضيق المانش. نفق بحر المانش (بالفرنسية : نفق جنيه)، المعروف أيضا باسم النفق الأوروبي، هو 50.5 كيلومتر (31،4 ميل) تحت البحر نفق للسكك الحديدية تربط بين المملكه المتحدة وفرنسا. وهو ثاني أطول نفق تحت البحر في العالم (بعد نفق سيكان في اليابان). النفق هو واحد من أكبر المشاريع الهندسية المدنية في القرن 20، ويمر من خلاله حوالي 600 القطارات في كل اتجاه يوميا

قناة بنما – بنما

قناة بنما ممر مائي يعبر برزخ بنما، ويصل ما بين المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ. وتُعد هذه القناة من أعظم الإنجازات الهندسية في العالم. عملت القناة ـ بعد الانتهاء من شقها عام 1914 م ـ على تقصير مسافة رحلة السفن ما بين مدينة نيويورك وسان فرانسيسكو إلى أقل من 8,370كم.

برج إيفل – فرنسا

هو برج حديدي يبلغ ارتفاعه 324 مترا، يوجد في باريس، في أقصى الشمال الغربي لحديقة شامب-دي-مارس، بالقرب من نهر السين. أنشئت من طرف غوستاف إيفل ومعاونيه بمناسبة المعرض الدولي لباريس في 1889، وسمي برج 300 متر في الافتتاح، أصبح هذا المنشأ رمز العاصمة الفرنسية، وهو الموقع السياحي الأول: وهو يمثل تاسع موقع فرنسي الأكثر زيارة في 2006، وهو أيضاً أول معلم من حيث عدد الزوار؛ حيث بلغ عدد الزوار 6،893 مليون زائر في سنة 2007.

يتبع …

المصدر: يوكيبيديا

الوسوم
اظهر المزيد

فريق شاشة العرب

نحن مجموعة باحثين في مجالات مختلفة ولكن رسالتنا واحدة وهي رفع مستوى الوعي لدى الفرد والمجتمع العربي بكل ما هو مفيد خاصة بعد انتشار الأفكار والقيم الهدامة في الوطن العربي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لذلك قرننا أن ننشر من خلال هذا الموقع كل ما نقرأه ونراه مفيد للفرد والمجتمع العربي ككل ليصبح مرجع للأفكار البناءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مرحبا!

نسيت كلمة المرور ؟

أنت لا تملك حساب ؟ التسجيل

نسيت كلمة المرور ؟

ادخل بيانات حسابك سنرسل لك رابطا لأعاده تعيين كلمه المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

إغلاق
من

    معالجة الملف…

    إغلاق