محتوى متميز

أجمل 10 جزر إصطناعية حول العالم

أجمل 10 جزر إصطناعية حول العالم

الجزر الاصطناعية و تعرف أيضاً بالجزر التي يصنعها الإنسان، هي جزر يتم بناؤها من قبل الإنسان بدلاً من تشكّلها بوسائل طبيعية. يتم إنشاؤها من خلال توسيع جزر موجودة، و تبنى على قواعد الشعاب المرجانية الموجودة، أو دمج عدة جزر طبيعية في جزيرة أكبر.

نعرض لكم في هذا المقال أجمل 10 جزر إصطناعية حول العالم :

1. نخلة الجميرة في دبي بالإمارات

نخلة الجميرة هي الأصغر بين مجموعة من ثلاث جزر اصطناعية على شكل نخيل تعرف باسم “جزر النخيل” في دبي بالإمارات. نخلة الجميرة مصممة على شكل نخلة مكونة من ثلاثة أجزاء : الجذع، التاج وسعفاته 17 ويحيط بها حاجز نصف دائري مشكلاً حيداً بحري اصطناعي.

2. جزر العالم في دبي بالإمارات

جزر العالم هي مجموعة من الجزر الاصطناعية على شكل قارات العالم. ستشتمل على 300 جزر صناعية، صغيرة و خصوصية، تقسم إلى أربعة أصناف هي: بيوت خصوصية، بيوت فخمة، منتجعات الأحلام و جزر مشتركة.

3. جزيرة الميناء كوبي، اليابان

هي جزيرة اصطناعية في تشو كو، كوبي، اليابان. وتضم الآن مهبط طائرات الهليكوبتر، والعديد من الفنادق و الحدائق العامة …

4. مطار هونغ كونغ الدولي

إنشئ المطار على مساحة 12,55 كيلومتر مربع هي مساحة الجزيرة الصناعية الضخمة المنشأة في موقع جزيرة تشيك لابكوك وجزيرة لام تشاو. صمم المطار ليتيح الحرية التامة والسهولة لعمليات التشغيل اليومية. بتصميم بسيط ونظام إرشادي فعال بتفعيل استخدام الممرات المتحركة لتسهيل الحركة. بالإضافة لتوفير نظام لنقل الركاب بين الصالات بواسطة العربات الآلية مجانا.

5. برج العرب

هو فندق أنشئ على جزيرة اصطناعية تبعد مئة متر عن شاطيء البحر في دبي بالإمارات العربية المتحدة بعلو ينقص ستين متراً فقط عن مبنى إيمباير ستييت في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، لينافس بعلوه الشاهق أعلى الأبنية في العالم، ويعتبر هذا الفندق من أجرأ المشاريع التي بادر بتبنيها الشيخ محمد آل مكتوم.

 

6. جزر البندقية، فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية

هي سلسلة من الجزر الاصطناعية في مدينتي ميامي وميامي بيتش في فلوريدا، وتتكون من 6 جزر مأهولة بالسكان وجزيرة سابعة غير مأهولة تستخدم لغاية التنزه. ترتبط الجزر عن طريق جسور تمتد من البر الرئيسي لميامي إلى ميامي بيتش.

7. جزيرة اللؤلؤة، قطر

(لؤلؤة قطر) عبارة عن سلسلة من الجزر الاصطناعية تشكل مدينة متكاملة تقع على الجانب الشمالي لشاطئ مدينة الدوحة القطرية ويضم مشروع اللؤلؤة العديد من الأبراج السكنية والمجمعات التجارية وشاطئ خلاب بالإضافة إلى بنية تحتية متطورة .ويقيم فيها حاليا 5000 مقيم، وتقدر تكلفة المشروع بـ15 مليار دولار أمريكي.

8. مطار كانساي الدولي

مطار كانساي الدولي يقع على جزيرة اصطناعية في وسط خليج أوساكا، اليابان. ويعتبرأول مطار في العالم ينشأ على جزيرة صناعية يُطلق عليه “المطار الذي يغرق” وقد عمد المهندسون إلى وضع قاعدة المطار على روافع هيدروليكية. تم تصميمه من قبل المهندس المعماري الإيطالي “رينزو بيانو “.

9. جزر الأمواج، البحرين

مجموعة من الجزر الاصطناعية في طور الإنجاز،تقع في الشمال الشرقي من البحرين وتغطي ما يقرب 2.79 مليون متر مربع بالقرب من ساحل جزيرة المحرق.أبرز ما يميزها تعرج سواحلها بصورة هندسية منتظمة واختراق الممرات المائية جوانبها وستُستخدم بغرض السياحة والخدمات.

10. جزيرة بالبوا كاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية

جزيرة بالبوا كاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية ، و هي سلسلة من ثلاث جزر إصطناعية في نيوبورت هاربور ، جزيرة بالبوا ، ليتل بالبوا و جزيرة كولينز ، و إنضمت إليهم جزيرة بالبوا إلى البر الرئيسى عن طريق جسر و معديات .

الوسوم
اظهر المزيد

فريق شاشة العرب

نحن مجموعة باحثين في مجالات مختلفة ولكن رسالتنا واحدة وهي رفع مستوى الوعي لدى الفرد والمجتمع العربي بكل ما هو مفيد خاصة بعد انتشار الأفكار والقيم الهدامة في الوطن العربي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لذلك قرننا أن ننشر من خلال هذا الموقع كل ما نقرأه ونراه مفيد للفرد والمجتمع العربي ككل ليصبح مرجع للأفكار البناءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مرحبا!

نسيت كلمة المرور ؟

أنت لا تملك حساب ؟ التسجيل

نسيت كلمة المرور ؟

ادخل بيانات حسابك سنرسل لك رابطا لأعاده تعيين كلمه المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

إغلاق
من

    معالجة الملف…

    إغلاق